إنطلاق عملية إيداع ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة التقني العالي BTS

 وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني

إنطلاق عملية إيداع ترشيحات الأحرار لإمتحان نيل شهادة التقني العالي BTS

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي (بي تي إس) برسم دورة 2018، سيتم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، ابتداء من بعد غد الأربعاء (10 يناير) إلى غاية يوم السبت 10 فبراير المقبل.

 

وأفادت الوزارة بأن باب الترشيح لاجتياز هذا الامتحان يفتح بصفة مترشحين أحرار للذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بأقسام تحضير شهادة التقني العالي إلى غاية السنة الثانية من التكوين.

 

وأضاف البلاغ ذاته أن باب الترشيح سيكون مفتوحا أمام الأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بسلك تعليمي عالي آخر لمدة لا تقل عن سنتين بعد البكالوريا، بعد دراسة وقبول ملفاتهم من لدن لجنة وطنية للانتقاء، وذلك بناء على المعايير التالية: أن يكون المترشح حاصلا على شهادة البكالوريا في المسلك المطابق للتخصص المطلوب، وأن يكون المترشح قد تابع دراسته إلى غاية السنة الثانية من التعليم العالي في تخصص يوافق التخصص المطلوب.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات يتعين أن يكون داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة للمترشح، وأن يتم إيداع ملف الترشيح الورقي بمركز تحضير شهادة التقني العالي حسب التخصصات المتوفرة في كل مركز، مع وجوب تضمينه وصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية وذلك في أجل أقصاه 10 فبراير المقبل.

 

ويتعين أن يتضمن ملف الترشيح، حسب البلاغ ذاته، التزاما مصادقا على صحة توقيعه، يمكن تحميله من البوابة الإلكترونية للوزارة، يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها، خاصة القانون 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.

 

وستعمل الوزارة على نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي يوم 20 مارس المقبل، على أن تخصص الفترة الممتدة من 21 مارس إلى 30 مارس لتقديم الشكايات وذلك إلى مركز التكوين الذي أودع فيه المترشح ملف ترشيحه، وذلك بالنسبة للمترشحين الذين لم يتم قبول ترشيحهم. وأشار البلاغ إلى أنه سيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018 يوم 31 مارس المقبل، مضيفا أنه يمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

.

تحميل البلاغ

تحميل المذكرة



ربما يعجبك أيضا...

بإسم فريق موقع قلمي نقول شكراً لكل من أرسل تعليقات الشكر للموقع