انطلاق قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2015

Green Card 2014-2015 انطلاق قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح التسجيل لقرعة تأشيرة الهجرة التعددية لعام 2016، البطاقة الخضراء ، والذي ينطلق غدا الأربعاء 1 أكتوبر 2014، وينتهي في الثالث من نونبر المقبل

وتفيد شروط التسجيل في "قرعة أمريكا" توفر المرشح على شهادة دراسات ثانوية متوجة بنجاح "الباكالوريا"، فيما يمكن مقارنته بمسار 12 عاما من الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو يكون ذا خبرة مهنية لمدة سنتين خلال الخمس سنوات الماضية.

ويتعين على المتقدم لقرعة تأشيرة الهجرة التعددية لعام 2016 أن يعبئ استمارات المشاركة عبر الانترنت فقط، حيث تعتبر الطلبات المقدمة عبر الأوراق أو المراسلات، أو التي ترد خارج الآجال المحددة لذلك ملغية وغير مقبولة.

ويلح منظمو "قرعة أمريكا" على المتقدمين للترشح أن يعملوا على التأكد من صحة وصدقية مختلف المعلومات التي يدلون بها، وإرفاقها بجميع البيانات والمعلومات المطلوبة، ومن ذلك تعداد أفراد الأسرة، زوجة وأبناء إن وُجدوا، مرفوقة بصورهم الشخصية.

ويعتبر مقدم الطلب المسؤول عما قدمه من معطيات خاصة به، سواء قام بتعبئتها بنفسه أو تمت تعبئتها من أطراف أخرى، وبالتالي فإنه في حالة إذا ما تبين أن المعلومات خائطة قد يُختار المرشح فائزا في القرعة، غير أنه لن يكون مؤهلا للحصول على التأشيرة "الفيزا".

وأوردت شروط التسجيل بأنه في حالة إذا كان المتقدم للقرعة لا يمتلك التكوين اللازم، ولا تجربة العمل المناسب، فلن يكون مؤهلا للحصول على تأشيرة، مبرزة أن طالب التأشيرة فقط من عليه أن يستجيب لهذا الشرط، أما الزوجة والأبناء فليسوا معنيين بهذا الشرط.

وتبعا للمصدر عينه، فإن أي شخص ترشح للقرعة السابقة يستطيع التقديم مرة أخرى، كما أن الشخص الأعزب يترشح مرة واحدة، أما المتزوج فيمتلك حظين لأن زوجته إذا كانت حاصلة على الباكلوريا ستترشح أيضا.

وفي تأشيرة الهجرة التعددية، مواطنو جميع البلدان العربية مؤهلون للمشاركة في القرعة، فالمولودون في المغرب عليهم اعتماد بلد الميلاد، حتى لو كانوا مقيمين ببلد آخر وحاصلين على جنسيته، كما يتعين أن تحتوي الطلبات على اسم و تاريخ و مكان ازدياد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك.

البريد الإلكتروني مهم في قرعة أمريكا، لأنه المخاطب الرئيس في حالة قبول المترشح، حيث سيتم إعلامه من طرف مصالح الخارجية الأمريكية بالتدابير الواجب إتباعها عن طريق البريد الإلكتروني، باعتبار أن الوزارة تعمل على الحد من عمليات النصب والاحتيال التي قد يقع ضحيتها المشاركون في القرعة.

 

المصدر هسبريس جريدة إلكترونية مغربية



ربما يعجبك أيضا...

بإسم فريق موقع قلمي نقول شكراً لكل من أرسل تعليقات الشكر للموقع

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.