وزارة التربية تتواصل مباشرة مع تلاميذ الباكالوريا

Import-contacts-and-office-web-apps

أطلقت وزارة التربية الوطنية بتعاون مع شركة ميكروسوفت-المغرب، النسخة الجديدة من البريد الإلكتروني الخاص بتلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا والمترشحين هذه السنة لاجتياز امتحاناتها.

إلى ذلك، سيتم تفعيل البريد الإلكتروني عبر الرابط الإلكتروني http://www.bac2013.taalim.ma، ليشمل هذا البريد الرقم الوطني للتلميذ كعنوان يكتب على الشكل التالي:CNE@bac2013.taalim.ma،وكلمة السر التي هي تاريخ ميلاد المترشح(ة) تكتب على النحو الآتي:jjmmaaaa.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن من شأن هذا الإجراء أن يعزز التواصل المباشر مع تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا، ويزودهم بكافة المعلومات والمعطيات المتعلقة بتهييئ واجتياز الامتحانات في ظروف جيدة من خلال دليل خاص تم إنجازه لفائدتهم.

وأضافت الوزارة أن بإمكان التلميذات والتلاميذ الاطلاع على مواضيع الدورات السابقة من امتحانات البكالوريا بعناصر الإجابة وسلاليم التنقيط، فضلا عن الاستئناس ببعض الإنجازات النموذجية للمترشحين الذين اجتازوا هذه الاختبارات في دورة 2012. كما سيتمكن المترشحون، عبر هذا البريد الإلكتروني، من التوصل بنتائجهم ونقطهم فور توفرها، وكذا بمعلومات هامة تتعلق بالمساعدة على التوجيه إلى ما بعد مرحلة البكالوريا.

جدير بالذكر، أنه تم وضع عنوان إلكتروني info_cnee@bac2013.taalim.ma لاستقبال جميع الاستفسارات بخصوص هذه الخدمة وكيفية تفعيل الحساب الشخصي لكل تلميذ في حالة تعذر عليه ذلك.



ربما يعجبك أيضا...

9 تعليقات

  1. يقول Sophia:

    Ma3reeeftch 3lach makaybghich ydkhel lia lcompte dyali mn l3aaam li fat mn régional hta knt tkhle3t koulshi l9A sa note illaaa ana ou hta had lmera bghaw yhm9ouni ya po d’accés ! :S

  2. يقول Younes Mécro Ice:

    oui mecri j’ai un compte

  3. يقول NAOUFAL EL:

    merci pour cette initiative

  4. يقول saad:

    hadchiii makhadaamch dirona chi hal !!!

  5. يقول YOUNESS:

    SALAM ANA DAYRE BACLEBER MABRACHE IDKHALNI L SITE WACHE RIR RASMIYIN OU KA KOULCHI MA 3a l”ilm ani dart jami” chorot li kaynine chi hal lah ijazikom blkhir

  6. يقول Hafsa tiij:

    f blast dik [CNE] ghadi tktéb ra9m lwatani dyalk ghadi tl9ah f chahada lmadrassiya ila kanét 3andk !!

  7. يقول ismail azizi:

    mafhmtch kifach ndir bach ndkhl dak CNE bach ndkhol

    • يقول سفيــان:

      CNE هو الرقم الوطنـي للتلميد، قلب فالنتيجـة ديـال الدورة الأولى مثلاً غادي تلقاه، ولا طلبوا من الحراســة العــامــة فالثــانويــة اللي كتقرا فيهــا، ونصحك تحفظوا حيت غادي تحتاجوا بزاف من هنــا للقدام.

      الله يوفقنــا.

بإسم فريق موقع قلمي نقول شكراً لكل من أرسل تعليقات الشكر للموقع

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.